واشنطن تنفي تقديم أي ضمانات لتيموشينكو لدعم كييف

أخبار العالم

واشنطن تنفي تقديم أي ضمانات لتيموشينكو لدعم كييفيوليا تيموشينكو رئيسة الحكومة الأوكرانية السابقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ih3m

نفى البيت الأبيض صحة الأنباء التي تحدثت عن تقديم دونالد ترامب وعودا ليوليا تيموشينكو رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة تتضمن دعم كييف وإبقاء العقوبات الأمريكية المفروضة ضد روسيا.

وذكرت The Washington Post نقلا عن الإدارة الأمريكية أن "الرئيس الأمريكي التقى تيموشينكو لفترة وجيزة خلال التقاط الصور في أثناء حفل خاص قبيل فعاليات "إفطار الصلاة"، وأن الجانب الأمريكي لم يعط تيموشينكو أي وعود رسمية نظرا لأنها لا تمثل بلادها بصفة رسمية وليست ندا لدونالد ترامب".

وسبق لـ Politico ونقلت عن مصدر وصفته بالمطلع أن ترامب تعهد لتيموشينكو بالإبقاء على العقوبات الأمريكية ضد روسيا، وأن تيموشينكو كشفت لمصدر Politico عن فحوى الحديث الذي دار بينها وترامب، وطلبت من المصدر عدم الإفصاح عمّا سمعه منها.

وسائل الإعلام الأوكرانية بدورها، تؤكد أن ترامب تحدث إلى تيموشينكو طيلة 20 دقيقة، وتتداول تكهنات مختلفة تشير بشكل أو بآخر إلى دعم أمريكي منتظر لكييف من إدارة الرئيس الأمريكي الجديد.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة Fellowship Foundation  المسيحية كانت قد نظمت "فطور صلاة" في الـ2 من فبراير/شباط الجاري في تقليد سنوي مرعي منذ سنة 1955 يحضره حشد من السياسيين ورجال الأعمال والضيوف الأجانب والرئيس الأمريكي المنتخب، فيما كان بين المدعوين لهذا العام العاهل الأردني عبد الله الثاني، ويوليا تيموشينكو رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة، زعيمة حزب "باتكيفشينا" المعارض.

المصدر: "نوفوستي"

صفوان أبو حلا

 

فيسبوك 12مليون