تقارير: مشتبه به معتقل في النمسا خطط لاستهداف قاعدة أمريكية

أخبار العالم

تقارير: مشتبه به معتقل في النمسا خطط لاستهداف قاعدة أمريكيةقاعدة جوية أمريكية في ألمانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igu0

كشفت تقارير صحفية ألمانية ونمساوية يوم الخميس 2 فبراير/شباط، أن المشتبه به الذي اعتقل قبل نحو عشرة أيام في النمسا، كان يريد تنفيذ هجوم إرهابي ضد قاعدة جوية أمريكية في ألمانيا.

وقد كان الشاب، الذي اعتقل في العشرين من الشهر الماضي في النمسا والمشتبه بتحضيره لعمليات إرهابية، كان يخطط لهجوم على القاعدة الجوية الأمريكية في مدينة رامشتاين الألمانية، وهي من أكبر القواعد الجوية الأمريكية في أوروبا.

وحسب محاضر التحقيق فإن كراهية الشاب (17 عاما) لأمريكا كانت وراء قيامه بتفجير قنبلة أنبوبية قرب حاوية قمامة. وقد اعترف الشاب بأنه أراد فعلا إعداد قنبلة حقيقية.

من جانبها رفضت وزارة الداخلية النمساوية التعليق على تقرير التلفزيون الألماني والمجلة النمساوية، بسبب التحقيقات التي لا تزال جارية مع المشتبه به، والذي يمكن أن يحكم عليه بخمس سنوات سجن في حال إدانته.

وتجدر الإشارة إلى أنه وبعد يوم من اعتقاله تم اعتقال شاب آخر (21 عاما) في مدينة نويس الألمانية يشتبه بأنه شريك له.

هذا وقد شنت الأجهزة الأمنية النمساوية آخر الشهر الماضي، حملة واسعة ضد المتطرفين في النمسا، وألقت الشرطة القبض على عدد من الأشخاص. وتستهدف الحملة عناصر سعوا إلى إعادة تكوين شبكات الداعية الإسلاموي المعتقل، مرصاد عمروفيتش، المنحدر من البوسنة.

ووفقا لوزارة الداخلية، فإن 300 شخص غادروا أو حاولوا مغادرة النمسا للالتحاق "بجهاديين" يقاتلون في سوريا والعراق، بينهم 50 تم اعتقالهم لدى مغادرتهم، فيما لقي نحو 40 حتفهم هناك، وعاد 90 آخرون إلى النمسا.

المصدر: وكالات

نادر همامي