ماكرون يطالب بوقف إطلاق النار في غزة بعد "مجزرة الرشيد"

أخبار العالم

ماكرون يطالب بوقف إطلاق النار في غزة بعد
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/x2t1

أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن إدانته الشديدة لمقتل أكثر من 100 فلسطيني بقصف إسرائيلي شمال قطاع غزة، مشددا على ضرورة وقف إطلاق النار وإتاحة إيصال المساعدات.

وكتب ماكرون في بيان نشره على منصة "إكس" اليوم الجمعة: "أشعر بغضب شديد بسبب المشاهد التي جاءت من غزة، حيث يتم استهداف المدنيين من قبل الجنود الإسرائيليين. أدين بشدة هذا الاستهداف وأطالب بالحقيقة والعدالة واحترام القانون الدولي".

وأضاف: "الوضع في غزة مروع، يجب حماية المدنيين ووقف إطلاق النار على الفور للسماح بتوزيع المساعدات الإنسانية".

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بمقتل أكثر من 112 شخصا وإصابة نحو 800 آخرين في المجزرة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية فجر أمس الخميس في شارع الرشيد غرب مدينة غزة.

وأوضحت أن القوات الإسرائيلية ودباباتها المتمركزة في الطريق الساحلي "هارون الرشيد" في منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة، فتحت نيران رشاشاتها باتجاه آلاف المواطنين من شمال قطاع غزة وتحديدا من مدينة غزة وجباليا وبيت حانون، الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات الإنسانية، ما أدى إلى مقتل وإصابة المئات.

بالمقابل أعلن الجيش الإسرائيلي، أن القتلى والمصابين الفلسطينيين في دوار النابلسي قرب شارع الرشيد غربي مدينة غزة، لا يتجاوزون 10 أشخاص، وأن معظم الضحايا سقطوا جراء التدافع.

المصدر: سبوتنيك

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا