رئيس وزراء التشيك: لن يرسل أحد في أوروبا قوات إلى أوكرانيا.. الموضوع مغلق تماما

أخبار العالم

رئيس وزراء التشيك: لن يرسل أحد في أوروبا قوات إلى أوكرانيا.. الموضوع مغلق تماما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/x2pw

صرح رئيس الوزراء التشيكي بيتر فيالا اليوم الخميس، بأن موضوع إرسال أفراد عسكريين من دول الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي إلى أوكرانيا، هو موضوع مغلق تماما في أوروبا.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في رسالته إلى الجمعية الفيدرالية اليوم الخميس، إن حلف شمال الأطلسي يخاطر بإثارة صراع نووي إذا أرسل جنودا إلى أوكرانيا.

وقال فيالا: "لن يرسل أحد في أوروبا قوات إلى أوكرانيا.. في [الاجتماع في باريس] اتفق المشاركون بالكامل على عدم مناقشة هذا الأمر أكثر".

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه لا ينبغي "استبعاد" إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا في المستقبل، مشيرا إلى أنه لا يوجد إجماع على هذه الخطوة حاليا.

وأبدت وسائل الإعلام الأمريكية تشاؤمها تجاه فكرة الرئيس الفرنسي وشككت بنجاعتها، كما حذرت من أن ذلك قد يؤدي إلى أكبر صراع بري تشهده أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

من جانبها، انتقدت موسكو هذه الفكرة ووصفتها بأنها تسعى لإشعال فتيل صراع عالمي بين روسيا والغرب، وأكد السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف أن إرسال قوات "الناتو" إلى كييف سيثير صراعا مباشرا بين الحلف وروسيا ويؤدي إلى تصعيد الوضع.

كما حذر بيسكوف من أن وجود قوات حلف شمال الأطلسي في أوكرانيا سيحول إمكانية نشوب صراع بين روسيا والناتو من "محتملة" إلى "لا مفر منها".

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا