البيت الأبيض يكشف عن المؤشرات التي يتلقاها حول استعداد بيونغ يانغ لاستخدام النووي

أخبار العالم

البيت الأبيض يكشف عن المؤشرات التي يتلقاها حول استعداد بيونغ يانغ لاستخدام النووي
كوريا الشمالية تجري تجربة إطلاق صواريخ باليستية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/uzbo

أعلن منسق الاتصالات الاستراتيجية للبيت الأبيض، جون كيربي، أن واشنطن لم تسجل إشارات تدل على نية بيونغ يانغ اللجوء لاستخدم النووي ضد الولايات المتحدة أو حلفائها، في المستقبل القريب.

وأعلن كيربي ذلك، يوم الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي دوري، في معرض الرد عند سؤاله عمّا إذا كانت واشنطن تعتقد بأن بيونغ يانغ تستعد لشن ضربة نووية على الولايات المتحدة وحلفائها بعد تصريحات رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وذلك عندما قال "إن قوات بلاده المسلحة يجب أن تكون مستعدة لاستخدام الأسلحة النووية في أي لحظة منعا لوقوع الحرب."

وأضاف كيربي: "في الوقت الحالي، لا توجد مؤشرات أو معلومات من شأنها أن تقودنا إلى الاعتقاد بأن هناك ضربة حقيقية وشيكة من جانب كوريا الشمالية".

وأردف قائلا: "لكننا نراقب بانتباه ونتتبع ما يحدث قدر الإمكان".

كما لفت كيربي إلى أن "الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بالتواصل مع كوريا الشمالية وستواصل بناء قدراتها العسكرية وسط الغياب المستمر للحوار مع بيونغ يانغ."

 واختتم: "ندعو كيم جونغ أون مرة أخرى للجلوس إلى طاولة المفاوضات مع الولايات المتحدة دون شروط مسبقة. (نحن) مستعدون للجلوس إلى طاولة المفاوضات دون شروط مسبقة للحديث عن تهدئة التوترات ونزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية".

المصدر: تاس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

خطاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اسطنبول بعد فوزه بانتخابات الرئاسة لولاية ثالثة