ريابكوف: لا نستبعد مواصلة الاتصالات مع واشنطن حول "ستارت" لكن لا نرى بوادر إيجابية في موقفهم

أخبار العالم

ريابكوف: لا نستبعد مواصلة الاتصالات مع واشنطن حول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/uuhm

صرح سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي بأن موسكو وواشنطن بحثتا مؤخرا معاهدة الحد من الأسلحة الاستراتيجية "ستارت" عبر قنوات مغلقة، ولم يستبعد مواصلة الحوار بهذا الشأن.

 

وقال ريابكوف في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء: "أستطيع أن أؤكد أن المناقشات حول موضوع "ستارت"  جرت من خلال قنوات مغلقة في الأيام الماضية، هذه حقيقة لا جدال فيها. ومن المحتمل أن تستمر (الاتصالات)".

وأكد ريابكوف أنه تم في 28 فبراير تسليم مذكرة بشأن تعليق مشاركة روسيا في معاهدة "ستارت" للسفارة الأمريكية في موسكو، وقال إن روسيا لا ترى أي بوادر على تغيير في الموقف الأمريكي الهدام من قضايا الاستقرار الاستراتيجي.

وأضاف أن موسكو مستعدة لمناقشة مع الولايات المتحدة أي قضايا تهمها، لكن هذا لا يؤثر في الوضع الحالي الخاص بمعاهدة الحد من الأسلحة الاستراتيجية.

وقال إن مقترح الولايات المتحدة لروسيا بشأن تنفيذ عمليات التفتيش جاء متأخرا، قرار موسكو تعليق المشاركة في "ستارت" غير قابل للمراجعة.

وشدد ريابكوف على أن روسيا لا ترى "أي فرصة لمراجعة قرار تعليق ستارت أو إعادة النظر فيه.. قبل أن تغير الولايات المتحدة نهجها العدائي حيال روسيا، لا سيما فيما يتعلق بأحداث أوكرانيا وما حولها". 

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وقع الثلاثاء قانونا بشأن تعليق مشاركة روسيا في معاهدة "ستارت" الجديدة.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل ورفاقه في مدينة تبريز