بوشيلين: القوات الروسية تتقدم نحو أرتيوموفسك

أخبار العالم

بوشيلين: القوات الروسية تتقدم نحو أرتيوموفسك
القائم بأعمال حاكم جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/umfy

قال القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية إن تحرير سوليدار أتاح السيطرة على جزء من المناطق التي شنت منها كييف الضربات ولعب دورا رئيسيا في التقدم نحو أرتيوموفسك ومارينكا.

صرح بذلك بوشيلين اليوم الأربعاء للصحفيين، حيث تابع أن الوحدات العسكرية، وعلى وجه الخصوص مجموعة "فاغنر" تتحرك نحو أرتيوموفسك في الوقت الذي يستمر فيه القتال في جميع المناطق المحيطة والضواحي التي كان العدو يحتلها مؤخرا.

وتقع أرتيوموفسك (الاسم الأوكراني – باخموت) شمال مدينة غورلوفكا، في الجزء الذي تسيطر عليه القوات الأوكرانية، وهي مركز نقل وإمداد مهم لمجموعة القوات الأوكرانية في دونباس.

مدينة مارينكا..من جانب آخر لفت بوشيلين إلى أن قيادة القوات الأوكرانية تحاول قدر المستطاع تأخير تحرير القوات الروسية لمارينكا، لأن هذا سيفتح الطريق أمام الوحدات الروسية لتطويق أفدييفكا، قائلا: "يوميا تصلني التقارير التي تفيد بتقدم وحداتنا.. لا يزال العدو يواصل نقل الاحتياطيات ويحاول بكل قوته تأخير تحرير مارينكا. لأنه بعد التحرير الكامل لمارينكا، سنغادر في اتجاه كوراخوفو، كراسنوغوريفكا هذه المناطق ستسمح لنا بدخول أفدييفكا".

وتقع مدينة مارينكا إلى الغرب من دونيتسك. وفي وقت سابق، ذكر بوشلين أن السيطرة على هذه المدينة ستفتح الطريق إلى كراسنوغوريفكا، حيث تهاجم القوات الأوكرانية دونيتسك.

وتابع بوشيلين قائلا:"مما لا شك فيه، لعب تحرير سوليدار دورا رئيسيا في التقدم في أرتيوموفسك.. هذا هو الاتجاه (سوليدار) الذي جعل من الممكن الآن إغلاق طرق إمداد العدو. وبالطبع، فقد سمح بالسيطرة على مواقع مهمة اتخذها الجيش الأوكراني لتوجيه الضربات".

وتقع سوليدار على بعد حوالي 100 كيلومتر شمال دونيتسك، وكانت حتى وقت قريب جزءا من خط دفاع واحد من أرتيوموفسك-سوليدار-سيفيرسك للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية 12 يناير تحرير سوليدار، ولفتت الوزارة إلى أن السيطرة الكاملة على هذه المدينة تسمح بقطع طرق إمداد القوات الأوكرانية في أرتيوموفسك ( باخموت)، ثم إغلاق وتطويق الوحدات المتبقية هناك.

المصدر: نوفوستي، تاس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تواصل عمليات الإنقاذ في سوريا وتركيا وسط ارتفاع عدد الضحايا ومخاوف من هزات ارتدادية.. لحظة بلحظة