زاخاروفا: روسيا مستعدة لاستئناف حركة نقل الركاب مع الصين بشكل سريع

أخبار العالم

زاخاروفا: روسيا مستعدة لاستئناف حركة نقل الركاب مع الصين بشكل سريع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ugx1

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن روسيا ترحب بالعودة بأسرع ما يمكن لحركة المسافرين مع الصين، وموسكو مستعدة فورا لبدء العمل في هذا الموضوع عند طلب بكين ذلك.

وأضافت زاخاروفا: "نرحب بفتح حركة المسافرين عبر نقاط التفتيش الحدودية بأسرع وقت ممكن، وكذلك رفع قيود مكافحة الأوبئة التي تؤثر على حركة البضائع. نحن على استعداد للنظر في هذه المسائل فور تلقينا الطلب من شركائنا الصينيين. وبعد تنسيقها والاتفاق عليها عبر القنوات الدبلوماسية، سينشر الطرفان الإخطارات الرسمية بذلك".

وأشارت زاخاروفا إلى أن الجانب الصيني نشر في 26 ديسمبر، "خطة رد فعل عامة على عدوى فيروس كورونا المستجد"، وفيها تمت التوصية برفع وإلغاء بعض القيود اعتبارا من 8 يناير 2023. وفقا للخطة، وفيما يتعلق بالرحلات عبر الحدود، تم التخلي عن إصدار ما يسمى بالرمز الصحي قبل أي رحلة، وإلغاء فحص المواطنين حول وجود عدوى فيروس كورونا عند وصولهم إلى الصين. ولكن حتى الآن يجب قبل 48 ساعة من دخول الصين، القيام باختبار PCR، وبالنسبة لمن تكون نتيجته سلبية، سيتم إلغاء الحجر الصحي الإلزامي.

وقالت زاخاروفا: "نحن ننظر بشكل إيجابي إلى هذه القرارات من الجانب الصيني ونعرب عن أملنا في الاستئناف التدريجي للتبادلات واسعة النطاق بين شعوب بلدينا ".

المصدر: تاس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا