كوريا الشمالية تستعد للإعلان عن نتائج الاجتماع العام للحزب الحاكم لنهاية العام

أخبار العالم

كوريا الشمالية تستعد للإعلان عن نتائج الاجتماع العام للحزب الحاكم لنهاية العام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ugwr

ناقشت كوريا الشمالية أهداف السياسة لعام 2023 لوضع مسودة قرار من المتوقع اعتماده في ختام الاجتماع العام الجاري لحزب العمال الكوري الحاكم (WPK).

وأجرى المشاركون مناقشات لوضع إجراءات لتنفيذ "المهام الهامة" التي حددها الزعيم كيم جونغ-أون، خلال جلسة اليوم الرابع للاجتماع الموسع للجنة المركزية لحزب العمال الكوري، وفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية (KCNA).

وقالت الوكالة إن المشاركين أجروا "مناقشات صادقة لوضع خطة علمية وتقدمية وواقعية لخطة النضال لعام 2023". وأضافت أن المناقشات تضمنت أهدافا رئيسية لزيادة الإنتاج في القطاع الاقتصادي وتحسين مستويات معيشة الناس وبناء ثقافة اشتراكية للعام المقبل.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن تفاصيل هذه المناقشات من خلال قرار سيتم اعتماده في ختام اجتماع الحزب. يمكن أن يتضمن القرار خط السياسة الخارجية لكوريا الشمالية والموقف من العلاقات بين الكوريتين للعام الجديد.

وقالت وزارة الوحدة في سيئول إن كوريا الشمالية قد تعلن نتائج اجتماع الحزب السبت أو الأحد، بناء على أنماط الإعلان السابقة بعد اجتماعات نهاية العام في 2019 و2021.

وقالت لي هيو-جونغ، نائبة المتحدث باسم الوزارة، في مؤتمر صحفي دوري "قد ينشر الشمال تصريحات (كيم جونغ-أون) علنا لتحل محل خطابه في رأس السنة الجديدة غدًا أو بعد غد. لكن الحكومة ستراقب تحرك الشمال (دون حكم مسبق)".

المصدر: "يونهاب"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا