قلق في الولايات المتحدة الأمريكية من نمو المشاعر المؤيدة لروسيا

أخبار العالم

قلق في الولايات المتحدة الأمريكية من نمو المشاعر المؤيدة لروسيا
صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ubz8

نشر موقع "ذا هيل" The Hill الأمريكي مقالا للكاتب الصحفي، دوغلاس شون، عبر فيه عن قلق في الأوساط السياسية الأمريكية إزاء نمو المشاعر المؤيدة لروسيا في الكونغرس الأمريكي.

وبحسب الكاتب فإن عدد الأمريكيين المؤيدين لقرار قطع المساعدات عن أوكرانيا يتزايد بسرعة، حيث "يصف الجمهوريون في الكونغرس موقفهم بأنه (واقعي)، بحجة أن واشنطن لا يمكنها الاستمرار في مساعدة أوكرانيا بسبب التضخم الذي يؤثر على حياة العائلات الأمريكية، ويجب عدم المخاطرة بحرب نووية مع روسيا من أجل بلد (أوكرانيا) يبعد بآلاف الأميال عن أمريكا".

وأشار شون إلى أن الآراء المؤيدة لروسيا والميل إلى رفض استمرار المساعدة لأوكرانيا لم تكن ملحوظة في السابق إلا بين عدد قليل من ممثلي وجهات النظر الجمهورية، ولكن، ومع مرور الوقت، تحدث حتى ممثلو اليسار "بصوت عال ضد استمرار الدعم لأوكرانيا في رسالتهم إلى إدارة بايدن".

ووفقا للكاتب، جادل الديمقراطيون اليساريون، في رسالتهم إلى الرئيس الأمريكي، في حقيقة أن الصراع الأوكراني كان نتيجة للسياسة العدائية للولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنهم سحبوا طلبهم لاحقا.

واختتم شون حديثه قائلا: "إذا قطعت الولايات المتحدة الأمريكية مساعدتها إلى كييف، فإن الدول الغربية الأخرى ستحذو حذوها.

وعلى خلفية العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا دعمت الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها في "الناتو" كييف بإمدادات الأسلحة، حيث كلفت برامج الدعم عشرات المليارات من الدولارات. من جانبها، قالت موسكو مرارا إن إمداد الغرب لأوكرانيا بالأسلحة لا يؤدي إلا إلى إطالة أمد الصراع، ويصبح نقل الأسلحة هدفا مشروعا للجيش الروسي.

المصدر: The Hill

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تداعيات الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال وغرب سوريا.. اليوم الثالث