البرازيل.. انتخابات رئاسية تاريخية يتنافس فيها لولا دا سيلفا وبولسونارو

أخبار العالم

البرازيل.. انتخابات رئاسية تاريخية يتنافس فيها لولا دا سيلفا وبولسونارو
البرازيل، أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/twkm

تجري في البرازيل، اليوم الأحد، انتخابات رئاسية تاريخية يتنافس فيها الرئيس السابق، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، والرئيس الحالي المنتهية ولايته، جايير بولسونارو.

ثمة أكثر من 120 مليون ناخب برازيلي مؤهل للتصويت في انتخابات الأحد التي ستحدد عودة البلاد إلى حكم اليسار أو بقائها تحت حكم اليمين.

وينص الشعار الأساسي للحملة الانتخابية للولا دا سيلفا فيما سماه بـ "إدراج الفقراء في الميزانية" وعلى وجه الخصوص رفع الأجور وزيادة المساعدة المالية للعائلات الفقيرة وتشجيع التوظيف. كما يعد دا سيلفا بإجراء الإصلاح في مجال الزراعة وضمان السيادة الغذائية لبلاده.

وفي مجال الطاقة يعتبر المرشح اليساري ضرورة تغيير سياسة شركة "Petrobras" النفطية لجعلها تضمن إمدادات الوقود، وكذلك الاستثمار في المصانع لتكرير النفط، بالإضافة إلى إلغاء اعتماد أسعار الطاقة على الدولار.

أما الرئيس البرازيلي الحالي، جايير بولسونارو، الذي أطلق عليه لقب "ترامب الاستوائي" فتوعد في حملته الانتخابية بإنشاء وظائف جديدة، وبالدرجة الأولى للنساء والشباب. كما يخطط لفرض تسهيلات ضرائبية للفقراء، وتطوير البنية التحتية في المناطق، ومواصلة برنامج الخصخصة، وتعزيز مكافحة الجريمة.

المصدر: أ ب + نوفوستي

مونديال قطر
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مونديال قطر.. تونس تخسر أمام "الكنغر" الأسترالي وتعقد حسابات تأهلها لدور الـ16(فيديو)