رئيس إدارة مقاطعة خيرسون يناشد بوتين قبول المقاطعة في قوام روسيا

أخبار العالم

رئيس إدارة مقاطعة خيرسون يناشد بوتين قبول المقاطعة في قوام روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/tvso

صرح فلاديمير سالدو، رئيس إدارة مقاطعة خيرسون، بأنه يعتزم مناشدة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إضفاء الطابع الرسمي على دخول المقاطعة إلى روسيا في أقرب وقت ممكن.

وفي مقطع فيديو نشر على حاسبه بموقع "تلغرام" قال سالدو بهذا الشأن: "صوت سكان مقاطعة خيرسون لصالح الانضمام إلى روسيا. وبناء على نتائج هذا التصويت، سأناشد بالتأكيد رئيس الاتحاد الروسي، فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين، حتى يتسنى أن يجري التسجيل القانوني لدخول منطقة خيرسون إلى الاتحاد الروسي في أسرع ما يمكن. وأنا متأكد من أن ذلك سيتم".

كما لفت مسؤول المقاطعة إلى أن الإدارة الإقليمية فعلت كل ما هو ضروري لضمان حصول سكان منطقة خيرسون على فرصة التصويت بأمان في الاستفتاء.

وكانت استفتاءات حول الانضمام إلى روسيا قد أجريت في الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وكذلك في منطقتي خيرسون وزابوروجي.

وبحسب نتائج فرز 100 ٪ من بطاقات الاقتراع، صوّت في جمهورية دونيتسك الشعبية، 99.23 ٪ لصالح الانضمام إلى الاتحاد الروسي وفي جمهورية لوغانسك الشعبية صوّت  لهذا الهدف 98.42 ٪، وبنسبة 87.05 ٪ في منطقة خيرسون، و93.11 ٪ في منطقة زابوروجيه.

المصدر: نوفوستي

 

مونديال قطر
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا