السفير الأمريكي يطالب صربيا بتوضيحات حول توقيع اتفاقية مع روسيا

أخبار العالم

السفير الأمريكي يطالب صربيا بتوضيحات حول توقيع اتفاقية مع روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/tvbh

طلب السفير الأمريكي في بلغراد كريستوفر هيل من صربيا توضيحات بشأن خطة المشاورات بين وزارتي الخارجية الصربية والروسية الموقعة على هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء الصربية "تانيوغ" عن هيل، وهو السفير الأمريكي الأسبق في العراق، قوله: "بالطبع، نود أن نسمع شرحا لماهية هذه الوثيقة. خلال دورة الأمم المتحدة، أجرت الولايات المتحدة مفاوضات جيدة مع صربيا، ولم نسمع عن هذه الوثيقة إلا بعد ذلك، وننتظر تفسيرا لها".

وفي وقت سابق، قالت رئيسة الوزراء الصربية آنا برنابيتش إن الجمهورية تتعرض لضغوط شديدة من الاتحاد الأوروبي بعد خطاب الرئيس ألكسندر فوسيتش أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وزاد هذا الضغط بسبب التوقيع على خطة مشاورات بين وزارتي خارجية صربيا وروسيا، والتي ليس لها قوة قانونية حتى الآن، حيث لم تصدق عليها الحكومة الصربية بعد.

وتجمع سياسة صربيا بين التطلع للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي والحفاظ على العلاقات الودية مع روسيا والصين، وكذلك تطوير العلاقات مع الولايات المتحدة. وتعتزم بلغراد الحفاظ على الحياد العسكري، رافضة الانضمام إلى الناتو والتكتلات العسكرية السياسية الأخرى.

وفي وقت سابق، أدلى هيل بتصريحات حول زيارة وزير داخلية صربيا ألكسندر فولين إلى موسكو، وصفتها الخارجية الروسية، بأنها "تتسم بالطابع الفظ والوقح بشكل صريح".

المصدر: "تاس"

مونديال قطر
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بوتين: مئات الصواريخ الروسية الجوابية ستمحو العدو المهاجم لحظة قيامه بالاعتداء