أعفي سابقا لأسباب صحية.. جندي بريطاني يقتل زميله بالرصاص بسبب قصر النظر

أخبار العالم

أعفي سابقا لأسباب صحية.. جندي بريطاني يقتل زميله بالرصاص بسبب قصر النظر
رفض سابقا لأنه غير مؤهل.. جندي بريطاني يقتل زميله بالرصاص بسبب قصر في النظر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/tp28

أعلن في بريطانيا عن مقتل جندي أصيب بعيار ناري أطلقه زميل له يعاني من قصر في النظر خلال تدريب روتيني في ويلز، حيث لم يضع الجندي المتسبب بالقتل عدستيه اللاصقتين على عينيه قبل الحادث.

ووفقا لوكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا"، توفي السيرجانت جافين هيلير "35 عاما" الذي كان أحد أفراد الكتيبة الأولى للحرس الويلزي في 4 مارس 2021 في سلسلة جبال كاسل مارتن بمقاطعة بيمبروكشاير.

وذكر تقرير التحقيق الصادر عن هيئة سلامة الدفاع إن اللجنة خلصت إلى أن الجندي أخطأ وأطلق النار على زميله هيلير بدلا من الهدف خلال التدريب.

وخلصت اللجنة إلى أن عدم ارتداء العدسات التصحيحية الموصوفة له أثر بشكل كبير على قدرة الجندي على "تحديد الهدف الصحيح واستهدافه وإصابته".

وأوضح التقرير أن مطلق النار الذي ظل في الجيش لمدة 18 شهرا حتى وقوع الحادث، حاول سابقا الانضمام إلى الجيش ولكن لم يتمكن لاعتباره غير مؤهل بسبب مشكلة في البصر.

وأضاف أن الحارس استوفى فقط الحد الأدنى من معايير الدخول للجيش عند وضع العدسات التصحيحية.

وقدم توصيات بما في ذلك التأكد من أن الجنود الذين يحتاجون إلى عدسات تصحيحية يدركون مسؤوليتهم عن ارتدائها "عند القيام بجميع الواجبات التي تتعلق بالسلامة بشكل حرج" ووضع "آلية ضمان" للتأكد من أنهم يرتدونها "قبل إطلاق النار الحي".

المصدر: د ب أ

مونديال قطر
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مونديال قطر.. كوستاريكا تقف بوجه الساموراي الياباني (فيديو)