القوات الأوكرانية تستهدف جسر أنتونوفسكي بصواريخ هيمارس في منطقة خيرسون

أخبار العالم

القوات الأوكرانية تستهدف جسر أنتونوفسكي بصواريخ هيمارس في منطقة خيرسون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/tkkk

قال نائب رئيس الإدارة الإقليمية لخيرسون، كيريل ستريموسوف، إن الجيش الأوكراني شن هجوما صاروخيا جديدا بصواريخ هيمارس الأمريكية على جسر أنتونوفسكي عبر نهر دنيبر في منطقة خيرسون.

وأضاف ستريموسوف، "الليلة الماضية كان هناك هجوم صاروخي على جسر أنتونوفسكي، مما أدى إلى نشوب حريق في كشك البناء وخلاط الخرسانة هناك، ولا أضرار جسيمة، ولم تتضرر العناصر الحاملة للجسر، وسنواصل ترميم الأضرار". 

ووفقا لستريموسوف، قامت القوات المسلحة الأوكرانية بضربات من صواريخ MLRS HIMARS الأمريكية، وتم اعتراض معظم الصواريخ بواسطة نظام الدفاع الجوي.

وشدد نائب رئيس الإدارة الإقليمية على أن السلطات بالتأكيد ستعيد ترميم الجسر وتبدأ حركة المرور.

في نهاية شهر يوليو، تم حظر حركة المرور على جسر أنتونوفسكي بعد هجوم آخر شنته القوات الأوكرانية، بسبب الأضرار التي لحقت بالجسر. وكان من المقرر الانتهاء من إصلاح الأضرار هذا الأسبوع.

ونظم الجيش الروسي معبرا، عبارة عائمة، لنقل الأشخاص والمركبات عبر النهر.

وسيطر الجيش الروسي على منطقة خيرسون وجزء آزوف من منطقة زابوروجيه. وقد تم تشكيل إدارات جديدة في كلا المنطقتين.

جسر "أنتونفسكي"
هو الجسر الوحيد للسيارات والمشاة الذي يربط قرية أنتونوفكا (إحدى ضواحي خيرسون) بمدينة أليوشكي (تسيوروبينسك سابقا) التي تقع على الضفة اليسرى لنهر دنيبر.
يبلغ إجمالي طول الجسر 1366 م، وعرضه 25 م، أما عرض ممر السيارات فيه فيبلغ 20.5 م، وله رصيفين للمشاة على جانبيه بعرض 1.5 م لكل رصيف.
قبل بناء هذا الجسر كان بإمكان المركبات أن تعبر من منطقة خيرسون إلى الصفة الثانية من النهر إما عبر سد محطة كاخوفسكايا لتوليد الطاقة الكهرومائية أو باستخدام العبارات المائية، وخفضت حركة المرور على الجسر المسافة بين خيرسون والمناطق الجنوبية من الضفة اليسرى لنهر دنيبر بمقدار 80-100 كلم، كما ساهمت بتخفيض كلفة نقل البضائع بين هذه المناطق بنحو 5 مرات تقريبا.
وكان من المخطط أن يتم إنشاء خط لعبور الحافلات الكهربائية "ترولي باص" عبر هذا الجسر سابقا، لكن المشروع تم إيقافه.
تعرّض هذا الجسر في الـ 26 من يوليو الماضي لضربات من قبل القوات العسكرية الأوكرانية وبدأت سلطات منطقة خيرسون إعادة إصالاحه، لافتتاح حركة المرور عليه من جديد، وفي الـ 8 من أغسطس الجاري أيضا عاودت القوات الأوكرانية قصفه ما تسبب بضرر للمعدات التي كانت تستخدم في عمليات الإصلاح.

المصدر: نوفوستي

مونديال قطر
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

البرتغال تكتسح سويسرا وتوجه إنذارا شديد اللهجة للمغرب (فيديو)