G7 تدعم "إعادة إعمار" أوكرانيا من خلال مؤتمر دولي

أخبار العالم

G7 تدعم
المستشار الألماني/ أولاف شولتس أثناء خطابه في ختام قمة مجموعة الدول الصناعية السبع - الثلاثاء، 28 يونيو.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/tbhl

أعلنت مجموعة الدول الصناعية السبع G7 عن التزامها بدعم ما أسموه "إعادة إعمار" أوكرانيا من خلال إقامة مؤتمر دولي بهذا الشأن، وخطة تضعها وتنفذها أوكرانيا بالتنسيق مع شركائها.

جاء ذلك في البيان الختامي لقمة زعماء مجموعة الدول الصناعية السبع، حيث تنص الوثيقة على أن الدول الصناعية السبع "ملتزمة بشدة بدعم إعادة إعمار أوكرانيا من خلال مؤتمر دولي حول إعادة الإعمار، والخطة التي تضعها وتنفذها أوكرانيا من خلال التعاون الوثيق مع الشركاء الدوليين".

وكان الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، قد اقترح، في خطاب ألقاه أمام قادة الـ G7، إنشاء "آلية عالمية لمصادرة الأصول الروسية"، علاوة على أمله في أن "تدعم وزارة الخارجية الأمريكية قرار الاعتراف بروسيا كدولة راعية للإرهاب"، وكذلك "فرض قيود جذرية على عائدات النفط الروسية". يأتي ذلك في الوقت الذي تزعم فيه الدول الغربية أن روسيا "تتخلف عن سداد ديونها الخارجية" وهو ما يعني بتعبير المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، "سرقة" بصريح العبارة.

من جانبها تؤكد موسكو على أهدافها الواضحة من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا للدفاع عن دونباس، ونزع سلاح أوكرانيا، واجتثاث النازية، وهي الأهداف التي تحقق جزء كبير منها بتدمير البنى التحتية العسكرية بشكل أساسي، بينما يسعى القوميون الأوكرانيون المتطرفون إلى استفزازات واسعة النطاق باستخدام المواطنين الأوكرانيين كدروع بشرية، والمدن الأوكرانية كساحة لتصفية الحسابات.

يعلن زعماء مجموعة الدول الصناعية السبع عن "إعادة الإعمار" للمناطق الموجودة تحت سيطرة كييف، بينما تعمّر روسيا فعليا ما قام بتدميره القوميون الأوكرانيون المتطرفون في المناطق المحررة والموجودة الآن تحت السيطرة الروسية، في الوقت الذي يدور فيه الحديث عن دعم بلا سقف زمني، و"خطة تضعها وتنفذها أوكرانيا بالتنسيق مع شركائها".

المصدر: نوفوستي+RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا