البنتاغون يعلن عن مناورات عسكرية واسعة للناتو في البحر المتوسط تزامنا مع تدريبات روسية

أخبار العالم

البنتاغون يعلن عن مناورات عسكرية واسعة للناتو في البحر المتوسط تزامنا مع تدريبات روسية
حاملة الطائرات الأمريكية "USS Harry Truman".
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/s85e

أعلن البنتاغون أن الناتو سيبدأ الاثنين المقبل مناورات بحرية واسعة النطاق في البحر الأبيض المتوسط بمشاركة حاملة طائرات أمريكية  في خضم توترات متصاعدة مع روسيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جون كيربي، خلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة، إن المناورات "نبتون سترايك 22 ستستمر حتى 4 فبراير وترمي إلى إظهار قدرة الناتو على إدماج قوة الضربة البحرية المتطورة لمجموعة جوية لمؤازرة جهود الحلف في الردع والدفاع".

وأشار كيربي إلى أن هذه المناورات، التي ستجري بمشاركة حاملة الطائرات الأمريكية "USS Harry Truman"، كانت قيد التحضير منذ العام 2020 ولا علاقة لها بالتوترات القائمة حاليا حول أوكرانيا، على الرغم من أن "نبتون سترايك 2022" غير مدرجة في قائمة التدريبات المقررة في عام 2022 والمنشورة في الموقع الإلكتروني لحلف شمال الأطلسي في 14 ديسمبر.

وقال كيربي إن "العملية في ذاتها ليس معدة لمواجهة السيناريوهات التي يمكن أن تحصل" في ملف أوكرانيا، مبينا: "إنها حقا تدريبات بحرية لحلف شمال الأطلسي... الهدف منها اختبار مجموعة كبيرة من القدرات البحرية التي نحرص على مواصلة تعزيزها".

وأقر المسؤول الأمريكي بأن التوتر مع روسيا استدعى نقاشات مع الحلفاء حول إجراء هذه المناورات، وقال: "بعد مباحثات مع حلفائنا في حلف شمال الأطلسي تقرر المضي قدما".

والخميس أعلنت روسيا عن مناورات بحرية شاملة بمشاركة أكثر من 140 سفينة حربية ونحو 10 آلاف عسكري ستجرى بين يناير وفبراير في المحيط الأطلسي ومنطقة القطب الشمالي والمحيط الهادئ والبحر المتوسط.

المصدر: "فرانس برس" + وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا