بالفيديو.. توجيه إنذار للمواطنين بسبب حريق هائل في مصنع كيماويات في نيوجيرسي الأمريكية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/s6c0

أصدرت سلطات مدينة باسيك في ولاية نيوجيرسي الأمريكية إنذارا إلى المواطنين بسبب حريق هائل اندلع الليلة الماضية في مصنع كيماويات.

وأكدت شبكة "سي إن إن" اليوم السبت أن فرق الإطفاء تكافح الحريق الذي يمكن رؤية ألسنته من مسافة عدة كيلومترات عن مصنع "كوالكو" للكلورين.

وصرح مدير إدارة الإطفاء في المدينة، باتريك ترينتاكوست، في تصريح مسجل من موقع الحادث بأن أحد رجال الإطفاء أصيب بالحطام في الوجه خلال مكافحة الحريق ونقل إلى المستشفى.

ولفت ترينتاكوست إلى أن المبنى كان خاليا من الناس عندما اندلع الحريق، مضيفا أن جزء كبيرا من المبنى حيث نشبت النيران انهار.

وأكد المسؤول وجود كميات من الكلور داخل جزء من المبنى، مرجحا أن الوضع "تحت السيطرة حاليا على ما يبدو"، وتابع: "سنراقب الوضع أيضا طوال الليل لكننا بالتأكيد بعيدين كل البعد حاليا عن السيطرة على الحريق".

بدوره، حث رئيس بلدية باسيك، هيكتور لورا، في رسالة مسجلة في "فيسبوك"، السكان على الابتعاد عن موقع الحادث وإبقاء نوافذهم مغلقة، مؤكدا أن رجال الإطفاء يقيمون الوضع حاليا.

كما بادرت السلطات بإجلاء سكان المنازل القريبة من المصنع.

وتقع باسيك التي يبلغ عدد سكانها نحو 70 ألف شخص على بعد 12 ميلا (قرابة 20 كلم) عن مدينة نيويورك.

المصدر: "أسوشيتد برس" + "سي إن إن"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا