وكالة الطاقة الذرية تعتمد جملة مشاريع مع قطر

أخبار العالم

وكالة الطاقة الذرية تعتمد جملة مشاريع مع قطر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/s530

أعلنت وزارة البيئة والتغير المناخي القطرية أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية اعتمدت جملة من مشاريع التعاون التقني مع الدوحة في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية

ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن الوزارة، ممثلة بإدارة الوقاية من الإشعاع والمواد الكيميائية، أن تلك المشاريع لعام 2022 - 2023، تغطي مجالات سلامة الأغذية، وتقوية المقدرات الوطنية في التشخيص الإشعاعي للأمراض، وتقوية العمل الرقابي على التطبيقات الإشعاعية في المجال الطبي والصناعي والبيئي، فضلا عن إنشاء معمل المعايرة الثانوي للأجهزة الإشعاعية، "وهو الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بهدف تحسين برامج الوقاية من الإشعاع في دولة قطر".

يذكر أن لقطر 35 مشروع تعاون تقني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، منها 10 مشاريع محلية و23 مشروعا إقليميا، ومشروعان على المستوى العالمي، حسب وكالة "قنا".

وتغطي تلك المشاريع مجالات الزراعة وتحسين الإنتاج الحيواني ومحاربة الأمراض، والطب وصحة الإنسان وتقوية الرقابة على الأنشطة الإشعاعية والمسح الإشعاعي البيئي ومقاومة تأثيرات التغيير المناخي وتنمية القدرات البشرية في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، والمسح البيئي للبحار والتلوث البلاستيكي، والآثار وسلامة الأغذية والمياه الجوفية.

المصدر: وكالة الأنباء القطرية 

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا