الحرس الثوري الإيراني ينفي صحة رواية منسوبة لقائده عن إسقاط "الطائرة الأوكرانية"

أخبار العالم

الحرس الثوري الإيراني ينفي صحة رواية منسوبة لقائده عن إسقاط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/s51r

نفى الحرس الثوري الإيراني ما ذكره بعض أفراد أسر ضحايا الطائرة الأوكرانية نقلا عن قائد الحرس حسين سلامي خلال اجتماع له معهم.

وتعليقا على ما ذكرته والدة أحد ضحايا الطائرة المنكوبة، على لسان سلامي من أن ذلك الحادث منع وقوع حرب، وصف المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني رمضان شريف تلك الرواية "غير مكتملة وموجهة ومشوهة".

وكانت صحيفة "شرق" نشرت محادثة بين زهرة أمجد، ومحسن أسدي لاري، والدة ووالد اثنين من ضحايا الطائرة، نقلا فيه عن اللواء سلامي أنه قال: "لو لم يقع هذا الحادث لقتل 10 ملايين شخص، وذلك الحادث حال دون وقوع الحرب!"

وعلق شريف على تلك الرواية بالقول إن "رواية عائلة الشهيد أسدي لاري عن زيارة اللواء سلامي، رواية ناقصة تم تشويهها، وما نسبته عائلة الشهيد للقائد العام للحرس الثوري غير صحيح والرواية غير منصفة".

وكانت طائرة "بوينغ 737" تابعة للخطوط الجوية الأوكرانية "أسقطت عن طريق الخطأ" من قبل الدفاع الجوي الإيراني في 8 يناير 2020 في ضواحي محافظة طهران بعد إقلاعها بدقائق، ما أدى إلى مصرع جميع ركابها البالغ عددهم 167.

المصدر: "فارس نيوز" + RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا