"منظمة الدول التركية" تؤكد استعدادها لمساعدة كازاخستان لاستعادة النظام والهدوء

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/s48n

قال أعضاء "منظمة الدول التركية" إن السلطات الكازاخستانية تملك الإمكانيات لاستعادة النظام والهدوء في البلاد، وأكدوا استعداد المنظمة لتقديم الدعم الذي تحتاجه كازاخستان لتحقيق ذلك.

وأعلنت المنظمة في بيان، اليوم الخميس: "نؤكد على الأهمية التي نوليها للسلام والاستقرار في كازاخستان، ونعرب عن تضامننا القوي مع بلدنا العضو كازاخستان".

وأضافت في البيان: "نعول على الفطرة السليمة للشعب الكازاخستاني الشقيق ورغبته في العودة إلى الحياة الطبيعية. ونعتقد أن السلطات الكازاخستانية قادرة على استعادة الهدوء والنظام".

وتشهد كازاخستان مظاهرات عنيفة في عدد من المدن، بدأت بمظاهرات في الأيام الأولى من العام الجديد، في مدينتي جاناوزين وأكتاو في منطقة مانغيستاو، وهي منطقة منتجة للنفط في غرب كازاخستان، احتجاجا على مضاعفة أسعار الغاز للمواطنين.

وامتدت الاحتجاجات إلى مدن أخرى أيضا، ففي ألما آتا، أكبر مدينة وأول عاصمة للبلاد، اشتبك المتظاهرون مع قوات الأمن واستخدمت الشرطة الغاز والقنابل الصوتية.

المصدر: نوفوستي

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا