كييف: على واشنطن وقف التنسيق مع أوروبا في العقوبات ضد روسيا

أخبار العالم

كييف: على واشنطن وقف التنسيق مع أوروبا في العقوبات ضد روسيا
وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rzlx

دعا وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا الولايات المتحدة إلى وقف التنسيق مع أوروبا في فرض العقوبات المحتملة ضد روسيا إذا وجدت واشنطن أن الإجراءات الأوروبية ليّنة جدا.

وأشارت صحيفة "واشنطن بوست" التي أجرت مقابلة مع الوزير الأوكراني، إلى أن كوليبا "حث الولايات المتحدة وربما بريطانيا على "التصرف بشكل مستقل" إذا اقترح الاتحاد الأوروبي الذي يحافظ على علاقات أوثق مع روسيا في مجالي التجارة والطاقة، إجراءات أقل قسوة. وعبر عن قناعته بأنه لا يجب على واشنطن ولندن "تخفيف" العقوبات سعيا وراء إرضاء الاتحاد الأوروبي.

ودعا كوليبا الغرب إلى أن يكشف بكل وضوح عن العقوبات التي سيتم فرضها ضد روسيا في حال اعتدائها على أوكرانيا، "وإلا سوف يظنون أنه مجرد كلام".

وأوضح كوليبا أن كييف تسعى للتأكد من استعداد الغرب لفصل روسيا عن جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (SWIFT) وفرض عقوبات ضد ديون روسيا السيادية وأشخاص مقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

المصدر: "إنترفاكس"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا