مذكرات توقيف ضد ناشطين متهمين بالتحريض على مقاطعة الانتخابات في هونغ كونغ

أخبار العالم

مذكرات توقيف ضد ناشطين متهمين بالتحريض على مقاطعة الانتخابات في هونغ كونغ
مذكرات توقيف ضد ناشطين متهمين بالتحريض على مقاطعة الانتخابات في هونغ كونغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rzkb

أصدرت هونغ كونغ مذكرات اعتقال بحق 5 ناشطين مقيمين في الخارج بتهمة تحريض الناخبين على مقاطعة انتخابات ممثلي المجلس التشريعي للمدينة التي تجري الأحد.

وانتخابات ممثلي المجلس التشريعي هي الأولى التي تجري بموجب القواعد الجديدة التي فرضتها بكين.

واتهمت السلطات الناشط البريطاني ناثان لو بتحريض الناخبين على مقاطعة التصويت، في مؤتمر افتراضي عقد في وقت سابق من الشهر الجاري، علما أن الامتناع عن التصويت أو التصويت ببطاقة فارغة أو لاغية قانوني في هونغ كونغ، لكن تشجيع هذه الممارسات أصبح يعتبر هذا العام جريمة جنائية، وقد اعتقل عشرة أشخاص بسببها.

وصدرت مذكرتا توقيف بحق اثنين من الناشطين دعوا من الخارج إلى مقاطعة الانتخابات، ويواجه المتهمان عقوبة قد تصل إلى السجن ثلاث سنوات وغرامة قدرها مئتا ألف دولار هونغ كونغي أو حوالى 22805 يورو.

وتشمل مذكرات الاعتقال ساني تشيونغ وتيموثي لي وكارمن لاو وكواي لي الذين غادروا جميعا هونغ كونغ، وقد قاموا ببث مباشر على وسائل التواصل الاجتماعي الخميس حثوا فيه الناخبين على البقاء في منازلهم.

وفرض على كل من المرشحين الـ 153 أن يقدموا تعهدات بالولاء السياسي للصين وبالوطنية من أجل السماح لهم بالترشح للمناصب، ونتيجة لذلك مُنع الناشطون المؤيدون للديمقراطية من الترشح أو تخلوا عن ذلك إذا لم يكونوا في السجن أو هاربين في الخارج.

المصدر: أ ف ب

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا