اليابان تعتزم اعتماد ميزانية عسكرية قياسية

أخبار العالم

اليابان تعتزم اعتماد ميزانية عسكرية قياسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rz74

طلبت وزارة الدفاع اليابانية ميزانية عالية قياسية للسنة المالية المقبلة التي تبدأ من 1 أبريل 2022 قيمتها تزيد عن 5.4 تريليون ين، أي ما يعادل حوالي 47.8 مليار دولار.

وأفادت قناة تلفزيون "إن إتش كي" بأن وزارة الدفاع اليابانية تعتزم طلب تخصيص 5 تريليونات و479.7 مليار ين، وهو ما يعادل 48.49 مليار دولار من الميزانية. ويجري حاليا تنسيق هذا المبلغ مع وزارة المالية في البلاد.

ومن المخطط على وجه الخصوص تخصيص 10.1 مليار ين، أي 89 مليون دولار، لتطوير طائرات مسيرة مزودة بذكاء اصطناعي يمكن أن تحذر الطائرات المقاتلة مسبقا من الخطر. وتخصيص 39.3 مليار ين، وتساوي 347.8 مليون دولار، لتحديث الصواريخ المجنحة الموجهة بعيدة المدى، والتي يمكن أن تزود بها السفن والمقاتلات.

وعلى الرغم من أن الإنفاق العسكري لليابان ينمو لـ 10 سنوات متتالية، إلا أنه حتى الآن لم يصل إلى مستوى 2٪ من الناتج المحلي الإجمالي.

وسيجري في الوقت نفسه تخصيص 773.8 مليار ين، أو ما يعادل 6.84 مليار دولار، للإنفاق العسكري في الميزانية الإضافية للسنة المالية الحالية.

المصدر: نوفوستي

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا