سفارة روسيا في كييف: السفارة الأمريكية حرفت كلام بوتين

أخبار العالم

سفارة روسيا في كييف: السفارة الأمريكية حرفت كلام بوتين
مبنى السفارة الروسية في كييف_
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ry6y

اتهمت السفارة الروسية في كييف نظيرتها الأمريكية بتحريف تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول تطورات الوضع في منطقة دونباس جنوب شرقي أوكرانيا.

وقالت السفارة الروسية في بيان نشرته على صفحتها في "تويتر": "ليست هي المرة الأولى التي تحرف فيها سفارة الولايات المتحدة لدى كييف تصريحات القادة الروس. العبارة الدقيقة التي استخدمها الرئيس الروسي هي: رهاب الروس هو أول خطوة نحو الإبادة الجماعية. أليس كذلك؟".

وجاء بيان السفارة الروسية ردا على تعليق نشرته البعثة الدبلوماسية الأمريكية في كييف سابقا اليوم الاثنين، وقالت فيه إن "اتهامات باطلة بالإبادة الجماعية خطيرة وغير مسؤولة".

وفي 9 ديسمبر قال الرئيس الروسي إن الأحداث في دونباس تشبه إبادة جماعية كما أنه وصف رهاب الروس (روسوفوبيا) بالخطوة الأولى نحو ارتكاب هذه الجريمة.

وأشارت موسكو مرارا إلى أنها ليست طرفا في النزاع الأوكراني الداخلي وتدعو إلى التطبيق الكامل لاتفاقات مينسك التي وقعتها بصفتها وسيطا في عملية التسوية السلمية. 

 

المصدر: "تاس"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا