قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي

أخبار العالم

قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rtq7

أعلنت سلطات قرغيزستان عن إحباطها محاولة انقلاب سلطوي كان من المفترض تدبيرها بعد الانتخابات البرلمانية التي ستجري في البلاد الأحد القادم.

وأكدت اللجنة الحكومية للأمن القومي في جمهورية قرغيزستان اليوم الجمعة أنها أحبطت أنشطة "مجموعة إجرامية كانت تخطط للاستيلاء على الحكم بالقوة".

وأوضحت اللجنة أن أجهزة الأمن حصلت على معلومات عن "مجموعة أشخاص كانوا يخططون لتدبير سلسلة استفزازات بهدف زعزعة الوضع في البلاد عقب الانتخابات بغية الاستيلاء على الحكم لاحقا".

وشددت اللجنة على وجود "أدلة دامغة على الأنشطة الإجرامية التي مارستها هذه المجموعة تحت قيادة بعض القوى السياسية ذات المواقف التخريبية، بما فيها نواب في البرلمان ومسؤولون رفيعو المستوى سابقون".

وأوضحت اللجنة أن هؤلاء الأشخاص اختاروا نحو ألف شاب عدواني بهدف تنظيم مظاهرات شعبية في العاصمة بيشكك في أعقاب إعلان نتائج الانتخابات بغية الاستيلاء على الحكم.

وتابعت الهيئة أن لقاءات عقدت بشكل منتظم مع هؤلاء الشباب بهدف تحريضهم إيديولوجيا ضد مؤسسات الدولة ومناقشة خطط تدبير اضطرابات جماعية.

وأكدت اللجنة رفع دعوى جنائية بتهمة "التحضير للاستيلاء على الحكم بالقوة".

ولفتت اللجنة إلى أن أجهزة الأمن فتشت مقار إقامة ومكاتب أعضاء المجموعة المزعومة وعثرت هناك على أسلحة وذخيرة ومخدرات.

وأكدت اللجنة اعتقال أكثر من 15 مشتبه فيهم ضمن إطار القضية، مشيرة إلى أن أجهزة الأمن تعمل على تحديد أعضاء آخرين في المجموعة الإجرامية المزعومة.

المصدر:KG24

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا