طائرات روسية وصينية تسير دورية مشتركة فوق المحيط الهادئ

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rrsu

أعلنت روسيا أن طائرات تابعة لها والصين نفذت دورية جوية مشتركة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف للصحفيين اليوم الجمعة أن وزير الدفاع سيرغي شويغو أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين، أثناء اجتماع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي اليوم الجمعة، بتحقيق الأهداف المطروحة بنجاح خلال الدورية فوق بحر الصين الشرقي وبحر اليابان.

شارك في الدورية التي استمرت لأكثر من 10 ساعات من الجانب الروسي قاذفات استراتيجية طويلة المدى ومقاتلة من طراز "سو-35 إس" وطائرة للإنذار المبكر والتحكم من طراز "بيريف إيه -50".

ولفت بيسكوف إلى أن مقاتلات يابانية من طراز "إف-16" و"إف-15" رافقت القاذفات الاستراتيجية الروسية في بعض مراحل الدورية، مشددا على أن الدورية نفذت بالتوافق الصارم مع القانون الدولي دون أي خروقات لأجواء دول أخرى.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قاذفتين استراتيجيتين بعيدتي المدى من طراز "تو-95 إم إس" نفذتا تحليقا مقررا فوق المياه الدولية في بحر بيرنغ وبحر تشوكشي وبحر أوخوتسك، بمرافقة مقاتلات "سو-35 إس".

المصدر: RT + "تاس"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا