السفارة الروسية في ألبانيا تشكك في صحة التقارير الإعلامية الألبانية حول سبب وفاة السياح الروس

أخبار العالم

السفارة الروسية في ألبانيا تشكك في صحة التقارير الإعلامية الألبانية حول سبب وفاة السياح الروس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rj2z

حثت السفارة الروسية في ألبانيا على الامتناع عن نشر روايات غير موثوقة عن وفاة 4 سياح من مواطني روسيا في ألبانيا، بعد ظهور تقارير إعلامية ألبانية تتحدث عن تسمم محتمل بالكلور.

وقالت البعثة الدبلوماسية الروسية في ألبانيا، في تصريح لوكالة "نوفوستي": "كل هذه افتراءات من صحفيين ألبان. نحثكم على انتظار النتائج النهائية لتحقيق الخبراء".

كما شددت السفارة على أن الافتراضات القائلة بأن المواطنين الروس الذين توفوا في ألبانيا كانوا في حالة سكر أو تحت تأثير المخدرات هي "افتراضات مسيئة ولا أساس لها من الصحة".

وأشار الدبلوماسيون الروس إلى أنهم يعولون على إجراء تحقيق شامل ودقيق في أسباب وفاة المواطنين الروس، كما أكدوا أنه تم إخطار أقارب الضحايا، وسيجري نقل إرسال الجثث إلى عائلاتهم.

وبعد العثور يوم 15 من الشهر الجاري على 4 جثث لمواطنين روس في حمام "ساونا" بفندق في ألبانيا، صرح القسم القنصلي في السفارة الروسية هناك بأنه على اتصال دائم مع وكالات إنفاذ القانون في ألبانيا لمعرفة ملابسات الحادث.

وفي رواية أولى تحدثت وسائل إعلام ألبانية أن سبب الوفاة هو الاختناق، ونشرت وسائل الإعلام المحلية عدة روايات غير رسمية عن الحادث، نقلا عن مصادر غير محددة، منها ما يتحدث عن تسمم بالكلور في حمام السباحة ومنها ما يتحدث عن تسمم غذائي.

المصدر: نوفوستي

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا