تقرير: أول ناقلة إيرانية تستعد لمغادرة فنزويلا محملة بالخام الثقيل

أخبار العالم

تقرير: أول ناقلة إيرانية تستعد لمغادرة فنزويلا محملة بالخام الثقيل
صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ritt

أفادت وسائل إعلام بأن ناقلة إيرانية تستعد اليوم السبت لمغادرة المياه الفنزويلية محملة بمليوني برميل من النفط الخام الثقيل قدمته شركة النفط الوطنية في هذا البلد.

وأكدت وكالة "رويترز"، نقلا عن وثائق وخدمات خاصة بتتبع الملاحة البحرية، أن الناقلة "دينو 1" التابعة لشركة النفط الوطنية الإيرانية أنهت في ساعات متأخرة من يوم أمس تحميل النفط في مرفأ خوسيه المدار من قبل شركة النفط الفنزويلية "بتروليوس دي فنزويلا".

وأوضحت الوكالة أن هذه الشحنة تأتي ضمن إطار صفقة مبرمة بين شركتي النفط الوطنيتين الإيرانية والفنزويلية، وهي تقضي باستبدال المكثفات الإيرانية بخام ميري الفنزويلي.

ومن المتوقع أن تصل شحنة مكثفات إيرانية ثانية من نفس الحجم إلى فنزويلا في غضون الأسابيع القادمة في إطار نظام المقايضة الذي سيكون ساري المفعول لمدة ستة أشهر في مرحلته الأولى.

وكانت الخارجية الأمريكية قد أعلنت لـ"رويترز" الشهر الماضي أن تجارة النفط الثنائية قد تمثل انتهاكا للعقوبات المفروضة من قبل واشنطن على طهران وكراكاس.

المصدر: "رويترز"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا