الأمم المتحدة تحذر من سوء التغذية الحاد في صفوف الأطفال في تيغراي

أخبار العالم

الأمم المتحدة تحذر من سوء التغذية الحاد في صفوف الأطفال في تيغراي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rifl

قالت الأمم المتحدة إن عدد الأطفال الذين ادخلوا المستشفيات لإصابتهم بسوء تغذية حاد في إقليم تيغراي بشمال إثيوبيا، الذي يشهد حربا، تضاعف هذه السنة مقارنة مع العام 2020

وقال مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في الأمم المتحدة في تقريره الأسبوعي حول النزاع المستمر منذ 11 شهرا في شمال إثيوبيا: "ادخل نحو 18600 طفل دون سن الخامسة في تيغراي إلى المستشفيات للمعالجة من سوء تغذية حاد بين فبراير وأغسطس من السنة الحالية، مقارنة بـ8900 في 2020 ما يشكل ارتفاعا بنسبة 100% ، بحسب منظمة اليونيسف".

وأضاف التقرير أن سوء التغذية لدى النساء الحوامل والمرضعات في منطقة تيغراي "لا يزال مرتفعا جدا ويطال 63% منهن" مشددا على ان 897 شاحنة فقط تنقل مساعدات إنسانية وصلت منذ منتصف يوليو إلى هذه المنطقة البالغ عدد سكانها ستة ملايين نسمة.

وإلى جانب النقص في المواد الغذائية ثمة نقص حاد في الأدوية ولقاحات الأطفال والمعدات الطبية، وفق ما ذكرت الأمم المتحدة في تقارير عدة في الفترة الأخيرة.

المصدر: أ ف ب

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا