الخارجية: روسيا وشركاؤها في شنغهاي للتعاون يرون انضمام إيران إلى المنظمة مفيدا

أخبار العالم

الخارجية: روسيا وشركاؤها في شنغهاي للتعاون يرون انضمام إيران إلى المنظمة مفيدا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rcnf

 قال بختيار حكيموف سفير المهمات الخاصة بالخارجية الروسية، اليوم الخميس، إن روسيا تعتبر انضمام إيران إلى منظمة شنغهاي للتعاون، قرارا مفيدا للغاية.

وذكر حكيموف، الذي يشغل كذلك منصب المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون منظمة شنغهاي للتعاون، أن شركاء روسيا في المنظمة يشاركونها في هذا الرأي.

وأضاف الدبلوماسي الروسي: "مع الأخذ في الاعتبار تلك التصريحات وتلك التأكيدات التي قدمتها كل من القيادة السابقة لإيران وفي خطاب الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي حول استعداد إيران للانفتاح وإعطاء منظمة شنغهاي للتعاون جميع الفرص الممكنة المتاحة لديها، هناك الكثير من الأسباب الجدية للاعتقاد بأن هذا القرار سيكون مفيدا للغاية".

وتابع حكيموف القول: "وطبعا، تم اتخاذ القرار المذكور من قبل الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون على أساس تحليل شامل لمجموعة كاملة من العوامل. ومن وجهة النظر هذه، كان موقفنا يتطابق مع مواقف شركائنا".

وقالت وزارة الخارجية الروسية أيضا، إنه ولأسباب موضوعية لا يدور الحديث في الوقت الحالي عن انضمام أفغانستان إلى منظمة شنغهاي للتعاون.

 المصدر: تاس

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا