إسرائيل: تخصيص حوالي 48 مليون دولار لزيادة اندماج الإثيوبيين

أخبار العالم

إسرائيل: تخصيص حوالي 48 مليون دولار لزيادة اندماج الإثيوبيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/r9zv

وافق مجلس الوزراء الإسرائيلي، على "ميزانية قدرها 156 مليون شاقل حوالي 48 مليون دولار لزيادة اندماج الإثيوبيين الإسرائيليين".

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست عن "رئيس الوزراء نفتالي بينيت قوله إن "المجتمع الإسرائيلي يحتاج إلى مواصلة تغيير الطريقة التي ينظر بها ويعامل الإسرائيليين الإثيوبيين"، مشددا على أن "الوعي الجماعي" يجب أن يتطور أيضا، ويجب مكافحة التمييز في مجتمعهم وتقليص المبالغة في العمل الشرطي، وتكافؤ الفرص في التعليم، وتعزيز التوظيف العادل".  

بدورها بينت وزيرة الهجرة والاستيعاب الإسرائيلية بنينا تمانو شطا، التي غادرت إثيوبيا في سن الثالثة، أنه "لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به"، مشيرة إلى أن "الأهداف الرئيسية لتحسين المجتمع، تشمل تقليص المبالغة في العمل الشرطي، لتكافؤ الفرص في التعليم".  

وكانت شطا، قد هددت خلال مفاوضات الميزانية، بالتنحي عن الحكومة ومعارضة ميزانية الكنيست إذا لم يتم تخصيص الأموال الكافية للهجرة من إثيوبيا. 

 

المصدر: صحيفة جيروزاليم بوست

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا