وسائل إعلام: أنباء عن توجه أمر الله صالح من بنجشير إلى طاجيكستان

أخبار العالم

وسائل إعلام: أنباء عن توجه أمر الله صالح من بنجشير إلى طاجيكستان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/r801

تناقلت وسائل إعلام عديدة أنباء غير مؤكدة عن توجه أمر الله صالح، النائب السابق لرئيس أفغانستان، إلى طاجيكستان من بنجشير مرة أخرى.

من جهتها قالت مصادر عديدة، ومنها وكالة "سبوتنيك طاجيكستان" إن المعلومات التي تشير إلى توجه، أو مكان تواجد صالح، غير مؤكدة.

وكانت وسائل إعلام عديدة قد تحدثت سابقا عن رحلة قام بها صالح من أفغانستان إلى طاجيكستان في 4 سبتمبر.

وأشارت حينها قناة "تايمز ناو" التلفزيونية الهندية، إلى أن نائب رئيس الجمهورية الأسبق توجه إلى الدولة المجاورة برفقة قادة جبهة المقاومة في بنجشير.

ومع ذلك، سجل صالح لاحقا رسالة فيديو نفى فيها هذه المعلومات. وذكر أنه كان في بنجشير، وأن التقارير عن رحلته كانت "دعاية معادية".

يذكر أن صالح أعلن نفسه القائم بأعمال رئيس أفغانستان بعد رحيل الرئيس، أشرف غني، الذي غادر البلاد بسبب استيلاء أعضاء حركة طالبان على السلطة.

وقام صالح بحسب وسائل إعلامية في حشد جيش من المقاومة ضد طالبان في بنجشير، الولاية الوحيدة في أفغانستان التي لم تكن تحت سيطرة طالبان في ذلك الوقت.

وعلى الرغم من الجهود المبذولة، لم يتلق صالح دعما من السكان، وصنف الخبراء العسكريون في العالم فرصته في الانتصار على طالبان منخفضة للغاية، بحسب المصادر الإعلامية.

المصدر: سبوتنيك طاجيكستان

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا