ألمانيا.. نشر لافتات تصور مناطق روسية وبولندية ضمن حدود الدولة الألمانية

أخبار العالم

ألمانيا.. نشر لافتات تصور مناطق روسية وبولندية ضمن حدود الدولة الألمانية
مدينة كالينينغراد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/r5ei

علق مجهولون نسخا من لافتات في شوارع مدينة تيتيروف شمالي ألمانيا، تعود لمنتصف القرن الماضي وتمثل خرائط تصور مقاطعة كالينينغراد الروسية وأجزاء من بولندا ضمن حدود الدولة الألمانية.

أفادت بذلك صحيفة "نورد كوريير" المحلية، موضحة أن اللافتات التي نشرت عام 1949 تصور ألمانيا ضمن الحدود التي سبقت الحرب العالمية الثانية. ووفقا للصحيفة، فإن اللافتات تعتبر جزءا من الحملة الانتخابية للاتحاد الديمقراطي المسيحي والاتحاد الاجتماعي المسيحي.

من جانبه، نفى متحدث باسم الاتحاد الديمقراطي المسيحي أن تكون اللافتات تابعة لحزبه، وقال إن الاتحاد لم يوافق على هذه اللافتات التي "ينبغي إزالتها". وفتحت السلطات المحلية تحقيقا في الحادث.

وستجرى انتخابات البوندستاغ (البرلمان) الألماني التي ستؤدي إلى تشكيل حكومة جديدة، في 26 سبتمبر المقبل.

وتقع مقاطعة كالينينغراد الروسية على أراضي مقاطعة شرق بروسيا الألمانية السابقة. وبعد الحرب العالمية الثانية، أصبح معظم شرق بروسيا جزءا من بولندا، وفقا لقرار مؤتمر بوتسدام لدول التحالف المناهض لهتلر في يوليو عام 1945، فيما تم ضم ثلث أراضي المقاطعة بما فيها العاصمة كونيغسبيرغ (كالينينغراد حاليا) إلى الاتحاد السوفيتي.

المصدر: وكالات

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا