ناشط أرمني: نخشى من أزمة إنسانية يسببها قطع أذربيجان الطرق

أخبار العالم

ناشط أرمني: نخشى من أزمة إنسانية يسببها قطع أذربيجان الطرق
الحدود بين أرمينيا وأذربيجان - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/r5cp

أشار الناشط الأرمني في مجال حقوق الإنسان أرمان تاتويان لخطر حدوث أزمة إنسانية في مناطق من بلاده بسبب قطع الجيش الأذربيجاني طريق غوريس كابان.

وكتب على "فيسبوك": "القرى معزولة بالكامل تقريبا عن مناطق غوريس في فوروتان، وشورنوخ، وباردزرافان، ومنطقة قرية نور أرازادزور كابان.. فقدان الخدمات سيعرض الناس لخطر حقيقي ومن الممكن حدوث أزمة إنسانية هناك".

وأضاف: "نقل البضائع بين إيران وأرمينيا محدود.. بعبارة أخرى، حركة السير على طريق أرمينيا إيران مشلولة".

وأشار تاتويان إلى أنه "تم إغلاق قسمين من طريق غوريس كابان بأمر من أعلى السلطات في أذربيجان، وأنهم مسؤولون بشكل مباشر عن هذه الأعمال الإجرامية التي انتهكت بشكل كامل أمن وسلم وطمأنينة الناس وأحدثت توترا في المجتمع بأسره ويجب على دولتنا أن تعمل وأن تستخدم الآليات الدولية المعنية".

وتابع: "حوالي 50 جنديا أذربيجانيا أغلقوا الطريق ورفضوا فتحه.. إغلاق جزء من الطريق من قبل أذربيجان في منطقة سيونيك في أرمينيا ينتهك حقوق الناس العاديين الذين يعيشون في هذه المنطقة".

من جهته، قال رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان في وقت سابق، إن "إغلاق الجيش الأذربيجاني طريق غوريس كابان يتعارض مع الاتفاقيات الأرمنية الأذربيجانية الموقعة برعاية روسيا".

المصدر: "إنترفاكس"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا