جلعاد إردان يدعو لتجميد تمويل منشآت "الأونروا" في غزة

أخبار العالم

جلعاد إردان يدعو لتجميد تمويل منشآت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/r1co

بعث سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة والأمم المتحدة جلعاد إردان رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العام لـ"الأونروا"، دعا فيها إلى تجميد تمويل منشآت الوكالة في غزة.

وقال أردان في رسالته إن "حماس منعت مسؤولي الأمم المتحدة من تفتيش مدرسة تابعة للأونروا في غزة"، مشيرا إلى أن "هذه الأعمال المعوقة من قبل حماس هي محاولة من قبل المنظمة الإرهابية للتستر على انتهاكاتها المروعة للقانون الدولي. حماس ترتكب جريمة حرب مزدوجة شائنة ضد الأطفال، باستخدام الطلاب الفلسطينيين ومدارسهم كدروع بشرية".

وأضاف: "إنني أدعوكم وجميع أجهزة الأمم المتحدة ذات الصلة إلى إدانة حماس بشكل قاطع لانتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي ومحاولاتها لمنع إجراء تحقيق كامل في أعمالها. أطلب منكم تجميد كل تمويل لمنشآت الأونروا في غزة وحظر استخدامها حتى نهاية تحقيق شامل ومستقل في استخدام حماس لهذه المؤسسات".

وشدد على أنه "لا يمكن للأمم المتحدة، بصفتها مؤسسة مسؤولة عن الحفاظ على السلم والأمن الدوليين، أن تسمح باستخدام مدارسها ومبانيها كملاذات للإرهابيين. ولا يمكننا المجازفة بتعريض أطفال المدارس سواء كانوا فلسطينيين أو إسرائيليين، لخطر النشاط غير المنضبط لحماس".

المصدر: i24news

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا