الخارجية الروسية: وجود طالبان شمال أفغانستان سيحد من نفوذ "داعش"

أخبار العالم

الخارجية الروسية: وجود طالبان شمال أفغانستان سيحد من نفوذ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qyy4

قال زامير كابولوف مدير إدارة آسيا الثانية بوزارة الخارجية الروسية، إن وجود طالبان في شمال أفغانستان سيحد من نمو التهديدات من جانب داعش تجاه بلدان آسيا الوسطى.

وأضاف كابولوف، الذي يشغل كذلك منصب الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى أفغانستان: "منذ فترة طويلة تتمركز هناك العديد من المنظمات الإرهابية الدولية الأخرى، وفي مقدمتها داعش. وهناك كذلك حوالي عشرين مجموعة إرهابية أصغر، ولكن ليست أقل شراسة، وهي تتعاون مع بعضها البعض لأسباب تكتيكية. هذه الجماعات يمكن أن تستغل الفوضى السائدة في شمال أفغانستان، لتقويض الاستقرار جمهوريات آسيا الوسطى المجاورة".  

وأشار كابولوف، إلى أن علاقات طالبان مع داعش، سيئة للغاية، وتقاتل الطرفان بضرورة طوال السنوات الماضية، وهو ما لا يمكن قوله عن الأمريكيين مع الناتو، أو عن الحكومة الأفغانية الحالية. ورغم غرابة القول، إلا أن مجرد وجود طالبان في هذه الأراضي سيحد من نمو التهديدات من جانب داعش والإرهابيين الدوليين الآخرين ضد دول آسيا الوسطى ".

ويرى كابولوف، أن طالبان لا تشكل في المستقبل القريب تهديدا لأمن دول آسيا الوسطى ولا يوجد ما يدل ويثبت  أن طالبان حاولت عبور الحدود مع الدول المجاورة.

المصدر: نوفوستي

 

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا