قناة عبرية: اجتماع بين وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان في أعقاب الهجوم على سفينة إسرائيلية في الخليج

أخبار العالم

قناة عبرية: اجتماع بين وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان في أعقاب الهجوم على سفينة إسرائيلية في الخليج
وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qy2m

أفادت قناة "كان" الإسرائيلية مساء يوم الجمعة، بأن اجتماعا عقد بين وزير الدفاع بيني غانتس ورئيس هيئة الأركان أفيف كوخافي في أعقاب هجوم على سفينة تقودها شركة إسرائيلية في الخليج.

ولم تكشف القناة العبرية عن فحوى الاجتماع.

وقال مصدر سياسي تعليقا عن الحادث في تصريح للتلفزيون العبري: "إيران تزرع العنف والدمار في كل ركن من أركان المنطقة.. المعركة ضدها ستستمر".

وقال المصدر نفسه: "بدافع حرصهم على مهاجمة هدف إسرائيلي، جرم الإيرانيون أنفسهم بقتل مدنيين أجانب.. إيران ليست مشكلة إسرائيل فقط إنها مشكلة عالمية، وسلوكها يهدد الشحن والتجارة العالمية". 

وأفادت القناة بأن السفينة المملوكة لشركة يابانية ويديرها رجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفر تعرضت للهجوم في الليل من قبل طائرة بدون طيار على ما يبدو أنها انتحارية. 

وأشارت إلى أن السفينة شقت طريقها من تنزانيا إلى الإمارات ومرت بسلطنة عمان عندما اصطدمت الطائرة بجسمها.

وقال بيان لشركة الشحن البحري إن الهجوم أسفر عن مقتل اثنين من أفراد الطاقم كانوا على متنها رومانيين وبريطانيين، موضحة أنه قبل ساعات قليلة من الهجوم الليلي الذي قتل فيه اثنان من أفراد الطاقم، كانت هناك محاولة فاشلة للهجوم على السفينة.

كما ذكرت الشركة أنه وبعد الهجوم استأنفت السفينة رحلتها ورافقتها سفينة تابعة للبحرية الأمريكية، مشيرة إلى أن بريطانيا فتحت تحقيقا في الهجوم.

جدير بالذكر أن "قناة العالم" الإيرانية أفادت بأن الهجوم على السفينة جاء ردا على هجوم الأسبوع الماضي المنسوب لإسرائيل على مطار الضبعة في منطقة القصير بسوريا.

المصدر: قناة "كان" العبرية

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا