منظمة الصحة: الولايات المتحدة سجلت أعلى معدل عالمي بإصابات كورونا الأسبوع الماضي

أخبار العالم

منظمة الصحة: الولايات المتحدة سجلت أعلى معدل عالمي بإصابات كورونا الأسبوع الماضي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qxyx

ذكرت منظمة الصحة العالمية أن الولايات المتحدة الأمريكية سجلت خلال الأسبوع الماضي أكبر زيادة بإصابات كورونا الجديدة في العالم، حيث أدى متغير "دلتا" إلى زيادة عدد الحالات الجديدة.

وأظهر أحدث تقرير وبائي لمنظمة الصحة أن الولايات المتحدة أحصت 500332 حالة جديدة للأسبوع المنتهي في 25 يوليو، وهذا يمثل زيادة بنسبة 131 في المائة في الإصابات الجديدة مقارنة بالأسبوع السابق، تلتها البرازيل وإندونيسيا والمملكة المتحدة والهند.

وبحسب المنظمة الأممية، ارتفع العدد العالمي للإصابات الجديدة بنسبة 8 في المائة، مع أكثر من 3.8 مليون حالة جديدة، مبينة أنه "تم الإبلاغ عن حوالي 540.000 حالة يوميا في المتوسط ​​خلال الأسبوع الماضي مقارنة بـ 490.000 حالة تم الإبلاغ عنها يوميا في الأسبوع السابق".

وأوضحت أن "هذا الاتجاه المتزايد يعزى إلى حد كبير إلى الزيادات الكبيرة في منطقة الأمريكتين ومنطقة غرب المحيط الهادئ"، مشيرة إلى أنه "إذا استمر الوضع على نفس المسار فمن المتوقع أن يتجاوز العدد الإجمالي للحالات في جميع أنحاء العالم 200 مليون خلال الأسبوعين المقبلين".

يذكر أن 49% من السكان الأمريكيين تم تطعيمهم بشكل كامل بينما تلقى 57% جرعة واحدة من اللقاح، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

المصدر: The Hill

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا