تحذيرات في اليابان من عاصفة استوائية ستحدث طقسا عاصفا وأمواجا عالية

أخبار العالم

تحذيرات في اليابان من عاصفة استوائية ستحدث طقسا عاصفا وأمواجا عالية
أمواج عالية نتيجة عاصفة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qx25

أعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن العاصفة "نيبارتاك" ستحدث طقسا عاصفا وأمواجا عالية في شمال شرق اليابان، قبل أن تفقد قوتها منتصف نهار غد الأربعاء بشمال منطقة العاصمة طوكيو.

وفي التفاصيل، أوضحت الوكالة أن سرعة الرياح في العاصفة الاستوائية بلغت 72 كيلومترا في الساعة قرابة منتصف نهار أمس الإثنين قبالة تشيبا على الساحل الشرقي الأوسط لليابان، وتتحرك ببطء شمال غرب اليابان، متوقعة أن تحافظ العاصفة على قوتها الحالية خلال اليوم، لكنها ستضعف قبل أن تصل إلى اليابسة في منتصف نهار غد الأربعاء بالقرب من مدينة أكيتا، على بعد حوالي 570 كيلومترا شمال شرق طوكيو.

من جانبهم، توقع خبراء الأرصاد الجوية هبوب عاصفة استوائية على شمال شرق اليابان، مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح قوية وارتفاع الأمواج في منطقة طوكيو، والتي أثرت بالفعل على عدد من الفعاليات الأولمبية الجارية في العاصمة اليابانية.

وبسبب هذه التوقعات والمخاوف، حذرت السلطات من العواصف والأمواج الشديدة لمقاطعتي مياغي وفوكوشيما.

 وكانت العاصفة الاستوائية قد أثرت على بعض المسابقات الأولمبية، وتم تقديم مواعيد بعض مسابقات ركوب الأمواج من الأربعاء إلى يوم الثلاثاء.

المصدر: "أ ب"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا