اليونان.. خبراء يوصون بتلقي المراهقين لقاحات ضد كورونا

أخبار العالم

اليونان.. خبراء يوصون بتلقي المراهقين لقاحات ضد كورونا
اليونان.. خبراء يوصون بتلقي المراهقين بين 15 و17 عاما لقاحات كورونا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qrjy

أوصت لجنة اللقاحات اليونانية بتلقي المراهقين بين 15 و17 عاما لقاحات كورونا، وذلك في إطار جهود تعزيز المناعة في البلاد ضد الفيروس ومتحوراته.

ولا يحصل حاليا من هم دون سن 18 على لقاحات كورونا في اليونان، ويتعين أن تقر الحكومة توصية اللجنة قبل أن تصبح سياسة متبعة.

وقالت ماريا ثيودوريدو رئيسة اللجنة لوكالة "رويترز" إن "لجنة اللقاحات الوطنية لديها رأي إيجابي بشأن تطعيم المراهقين من 15 إلى 17 عاما طواعية شريطة الحصول على موافقة الآباء".

وأضافت: "هذا الصيف تخيم عليه سلالة دلتا المتحورة التي يمكن أن تصيب عددا كبيرا في وقت قصير للغاية.. نعتقد بأن تطعيم المراهقين خطوة آمنة نحو العودة إلى الحياة الطبيعية".

وسجلت اليونان يوم الاثنين 801 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و6 وفيات، مما يرفع مجمل الإصابات إلى 426963 منذ ظهور أول حالة في فبراير من العام الماضي والوفيات إلى 12743.

وقال المسؤولون أن 38.2 في المئة من اليونانيين المؤهلين للحصول على اللقاحات تلقوا جرعات كاملة حتى الاثنين، في حين حصل 47.7 في المئة على جرعة واحدة.

المصدر: وكالات

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا