الكرملين: مسألة إدخال قوات روسية إلى أفغانستان غير مطروحة للنقاش

أخبار العالم

الكرملين: مسألة إدخال قوات روسية إلى أفغانستان غير مطروحة للنقاش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qrg6

صرح دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي بأن مسألة إدخال قوات روسية إلى أفغانستان غير مطروحة للنقاش، ولا تجري بهذا الشأن أي مناقشات لا مع الحكومة ولا مع "طالبان".

وقال بيسكوف ردا على سؤال عما إذا كان يعد أم لا خيار إرسال قوات روسية إلى أفغانستان، وهل تجري مثل هذه المناقشات مع سلطات هذا البلد أو مع طالبان: "لا، لا تجري أي مناقشات بهذا الشأن".

وعما إذا كانت روسيا تخطط لإرسال قوات إضافية إلى طاجيكستان على الحدود مع أفغانستان، قال المتحدث الرئاسي الروسي: "عن القوات الإضافية لا أستطيع أن أقول لكم. بالطبع، حسب تطور الوضع، ونحن نرى للأسف أنه لا يتطور بالشكل الأفضل، وبالتالي فإن حراس حدودنا العسكريين سيتخذون القرارات الضرورية".

وقيّم بيسكوف الوضع في أفغانستان بقوله: "بشكل عام، نحن تحدثنا مرارا وكررنا، أن الوضع في هذا البلد، بعد انسحاب الأمريكيين وحلفائهم من أفغانستان، يعد بالطبع مصدر قلقنا الشديد. نحن نراقب باهتمام بالغ ونرصد للأسف حدوث زعزعة للاستقرار".

المصدر: نوفوستي

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا