إعلام وشهود عيان: قوات ميانمار تقتل 25 شخصا في مداهمة لبلدة

أخبار العالم

إعلام وشهود عيان: قوات ميانمار تقتل 25 شخصا في مداهمة لبلدة
قوات أمن ميانمارية قرب يانغون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qr7r

ذكرت وسائل إعلام وشهود عيان، الأحد، أن قوات الأمن في ميانمار قتلت ما لا يقل عن 25 شخصا يوم الجمعة الماضي في مواجهة مع معارضين للمجلس العسكري الحاكم في بلدة وسط البلاد.

وقالت صحيفة "غلوبال نيو لايت أوف ميانمار" التي تديرها الدولة إن "إرهابيين مسلحين" نصبوا كمينا لقوات الأمن أثناء دورية في بلدة ديبايين بمنطقة ساغاينغ على بعد نحو 300 كيلومتر شمال العاصمة نايبيداو، وقتلوا أحد أفرادها وأصابوا 6، وذكرت أن المهاجمين تراجعوا بعدما ردت عليهم قوات الأمن.

بدوره، قال أحد سكان ديبايين، إن 4 شاحنات تابعة للجيش أنزلت جنودا بالقرية صباح الجمعة، مضيفا أن شبانا من قوة الدفاع الشعبي المحلية، اتخذوا مواقعهم للتصدي لهم لكنهم اضطروا للانسحاب بسبب قوة نيران قوات الأمن.

وأكد في تصريحات عبر الهاتف إن 25 جثة نقلت بعد انتهاء القتال.

وميانمار غارقة في الفوضى منذ انقلاب الأول من فبراير حيث شهدت تصاعدا بالعنف، فيما تقول الأمم المتحدة إن العنف أدى إلى نزوح أكثر من 230 ألف شخص ومقتل 880 شخصا على أيدي قوات الأمن واعتقال أكثر من 5200.

المصدر: رويترز

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا