مسؤول صحي: لا يمكن تحديد موعد إنشاء المناعة المجتمعية ضد كورونا في الاتحاد الأوروبي

أخبار العالم

مسؤول صحي: لا يمكن تحديد موعد إنشاء المناعة المجتمعية ضد كورونا في الاتحاد الأوروبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qq41

أقر مسؤول طبي أوروبي بأنه لا يمكن الآن تحديد الموعد المتوقع لإنشاء المناعة المجتمعية ضد فيروس كورونا في الاتحاد الأوروبي.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية اليوم الأربعاء عن ممثل عن المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC) توضيحه أن الهدف الحالي لحملة التطعيم الجارية في بلدان الاتحاد الأوروبي يكمن في حماية الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة بحالة بليغة من كورونا، مشيرا إلى أن معظم الدول تعطي أولويتها في هذا الاتجاه إلى كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والذين يعانون من أمراض محددة تزيد من خطورة إصابتهم بمرض "كوفيد-19".

ولفت الممثل إلى أن الدول الأوروبية، مع استمرار حملات التطعيم في أراضيها، توسع تدريجيا قائمة الفئات الاجتماعية المشمولة بها حتى تطال الفئات الأصغر سنا.

وأشار الممثل عن ECDC إلى أن مدة الحصانة ضد كورونا التي تمنحها اللقاحات للبشر لم تحدد بعد، لا سيما في ظل تفشي سلالات جديدة من كورونا، مؤكدا أن هناك اختلافات ملموسة بين الظروف المتعلقة بحملة التطعيم ونطاقها، والوضع الوبائي في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية.

وتابع: "بسبب العوامل المذكورة أعلاه لا يمكن تحديد الموعد المتوقع للتوصل إلى ما يسمى المناعة المجتمعية"، أي أن تكون لدى مجتمع ما مناعة ضد فيروس كورونا.

المصدر: "نوفوستي"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا