التحالف الدولي يؤكد عزمه على مواصلة القتال ضد "داعش"

أخبار العالم

التحالف الدولي يؤكد عزمه على مواصلة القتال ضد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qptw

قال وزراء خارجية دول التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" إنهم عازمون على مواصلة القتال ضد التنظيم وتهيئة الظروف لهزيمته نهائيا، وذلك من خلال جهد شامل ومنسق ومتعدد الأوجه.

وأشار البيان الذي نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني، في أعقاب اجتماع وزاري للتحالف استضافته العاصمة الإيطالية روما، إلى أن الوزراء جمعيا شددوا على اعتبار حماية المدنيين أولوية لهم، مؤكدين "ضرورة الالتزام في جميع الظروف بالقانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، حسب الاقتضاء، وكذلك قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة".

وأعلن الوزراء التزامهم بـ"تعزيز التعاون عبر جميع خطوط جهود التحالف من أجل التأكد من جعل نواة داعش في العراق وسوريا وفروعها وشبكاتها حول العالم غير قادرة على إعادة تشكيل أي جيب إقليمي أو مواصلة تهديد أوطاننا وشعوبنا ومصالحنا".

وأشار الوزراء إلى أن حملة التعهد لعام 2021 لتحقيق الاستقرار هي وسيلة مهمة للمساعدة في الحفاظ على استعادة المناطق المحررة من داعش ومنع عودة ظهور الأخيرة".

كما جدد التحالف إيمانه بـ"ضرورة بذل جهد جماعي شامل لتحقيق هزيمة كاملة ونهائية لتنظيم الدولة الإسلامية في جميع أنحاء العالم، وقد أثبت أنه أداة متماسكة ومرنة وسريعة الاستجابة استطاعت أن تحقق نجاحات ملحوظة من خلال الجهود العسكرية والسياسية وتحقيق الاستقرار والرسائل المضّادة والمالية وسبل إنفاذ القانون".

كما أكد الوزراء عزمهم على عقد الاجتماع الوزاري القادم للتحالف العالمي بحلول يونيو 2022 وعقد اجتماع المديرين السياسيين للمجموعة المصغرة في بروكسل خريف 2021.

المصدر: موقع وزارة الخارجية الأمريكية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا