حزب اليسار السويدي: الوضع السياسي ما زال صعبا

أخبار العالم

حزب اليسار السويدي: الوضع السياسي ما زال صعبا
زعيمة حزب اليسار السويدي نوشي داغوستار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qopo

قالت زعيمة حزب اليسار السويدي إن الوضع السياسي لا يزال صعبا بعد أن أعلن حزب الوسط أنه مستعد للتخلي عن مطلبه بأن يمضي الائتلاف الحكومي قدما في إصلاح سوق الإيجارات.

وقالت زعيمة الحزب نوشي داغوستار في رسالة نصية لـ"رويترز": "هذه رسالة إيجابية للمستأجرين في البلاد.. لكن الوضع السياسي ما زال صعبا".

وحجب البرلمان السويدي الثقة عن رئيس الوزراء الاشتراكي الديمقراطي ستيفان لوفين، الذي يحكم منذ عام 2014 في سابقة في تاريخ البلاد السياسي، ما يمنحه أسبوعا لتقديم استقالته أو الدعوة إلى انتخابات مبكرة.

وجاء حجب الثقة عن لوفين نتيجة لتصويت البرلمان السويدي، الذي أتت نتيجته 181 نائبا لمصلحة حجب الثقة من أصل 349، بينما عارضه 109 نواب، وامتنع 51 عن التصويت.

وأدى تغيير حزب اليسار موقفه الأسبوع الماضي إلى هذه النتيجة بعدما كان الداعم الوحيد للحكومة بإعلان نيته التصويت على سحب الثقة من حكومة لوفين، على خلفية إعلان الحكومة رفع أسعار إيجار الشقق الجديدة بدءا من العام المقبل.

المصدر: "رويترز"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا