نائب عربي بعد أنباء عن إمكانية انشقاقه عن "معسكر التغيير": ستكون هناك حكومة اليوم

أخبار العالم

نائب عربي بعد أنباء عن إمكانية انشقاقه عن
نفتالي بينيت ويائير لابيد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qlzq

أكد النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي سعيد الخرومي أن حكومة جديدة ستتشكل اليوم، وسط أنباء عن تهديده بإفشال تشكيل "حكومة التغيير" المعارضة لرئيس الوزراء بنيامين نتناياهو.

ونفى الخرومي الذي يمثل عن "القائمة العربية الموحدة" برئاسة منصور صباح، في تصريح وجيز للقناة الـ12 الإسرائيلية في الكنيست اليوم الأحد، صحة المزاعم عن رضوخه للضغط من قبل حزب نتنياهو "الليكود"، وقال: "ستكون هناك اليوم حكومة".

ولم يوضح الخرومي ما إذا كان "معسكر التغيير" وافق على تلبية المطالب الإضافية التي طرحها النائب قبل ساعات معدودة من تصويت الكنيست اليوم على منح الثقة للحكومة الجديدة.

وأكد مصدر لـRT في وقت سابق من اليوم أن الخرومي خير رئيس حزب "يمينا" اليميني، نفتالي بينيت، الذي من المفترض أن يتولى رئاسة "حكومة التغيير" بين الموافقة على تجميد خطط هدم المنازل في النقبل، أو امتناعه عن التصويت لصالح حكومة "معسكر التغيير".

وعلى الرغم من أن المصدر أكد أن هذا يعكس موقف الخرومي وحده وليس موقف "القائمة العربية الموحدة" بأكمله، غير أن انشقاق أي نائب عن "معسكر التغيير" سيقوض قدرته على كسب دعم أغلبية المشرعين الكنيست في التصويت على منح الثقة للحكومة الجديدة الذي سيعقد في الساعة 16:00 من بعد ظهر اليوم الأحد.

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا