منظمة الصحة العالمية: إسرائيل انتهكت الحقوق الصحية للفلسطينيين

أخبار العالم

منظمة الصحة العالمية: إسرائيل انتهكت الحقوق الصحية للفلسطينيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qhy6

اتهمت منظمة الصحة العالمية إسرائيل بانتهاك الحقوق الصحية للفلسطينيين، داعية في قرار لها إلى إعداد تقرير بشأن الظروف الصحية في "فلسطين والقدس الشرقية والجولان السوري المحتل".

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، عقدت جلسة يوم الثلاثاء اعتبرت فيها أن إسرائيل تنتهك حقوق الفلسطينيين الصحية وأصدرت قرارا بشأن هذه المسألة.

وألقت وفود 25 دولة خطابات تتهم إسرائيل بانتهاك الحقوق الصحية للفلسطينيين والسكان الدروز في مرتفعات الجولان.

وألزم القرار منظمة الصحة العالمية بإجراء النقاش نفسه في جلسة العام المقبل، وإعداد تقرير آخر بشأن "الظروف الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية والجولان السوري المحتل".

وتم تمرير مشروع القرار بدعم 82 دولة، ومعارضة 14، وامتناع 40 وتغيب 38 عن التصويت.

وقدم مشروع القرار الوفد الفلسطيني بمشاركة 26 دولة، من بينها كوبا والعراق وليبيا وباكستان وقطر والسعودية والسودان وسوريا وتركيا وفنزويلا واليمن.

ودعا القرار إلى "الوصول غير التمييزي، وبأسعار معقولة ومنصفة إلى لقاحات كورونا للفلسطينيين والسوريين في الجولان".

وانتقدت"UN Watch"، وهي منظمة غير حكومية تتعقب الحوادث المزعومة للتحيز ضد إسرائيل في الأمم المتحدة وهيئاتها، جدول أعمال منظمة الصحة العالمية، واعتبر المدير التنفيذي لـ "UN Watch"، هيليل نوير، أن "أكبر وكالة صحية في العالم تسييس عملها على حساب التركيز على جائحة كورونا والأولويات الصحية العالمية الحيوية الأخرى وحالات الطوارئ".

وقال في بيان "من بين 34 بندا على جدول أعمال المنظمة هناك بند واحد فقط وهو البند 25 الذي يستهدف إسرائيل ويركز على دولة معينة".

المصدر: "تايمز أوف إسرائيل"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا