لوكاشينكو يعلق على دعوى ضده في النيابة الألمانية

أخبار العالم

لوكاشينكو يعلق على دعوى ضده في النيابة الألمانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qcev

قال رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو، معلقا على دعوى قدمت ضده إلى النيابة الألمانية، إنه لا يمكن لورثة الفاشية أن يحاكموه، ووصف ذلك بالخطوة السياسية الآنية.

وأضاف: "كان يجب التصرف في بريطانيا أو أمريكا وفرنسا، هذه الدول كانت في التحالف. لكن ليس لدى ورثة الفاشية. يرغبون بمحاكمتي. من أنتم لتحاكموني؟ هل هذا لأني أدافع عنكم وعن بلادي".

ووصف لوكاشينكو، الدعوى المقدمة ضده إلى النيابة العامة الألمانية واتهامه فيها بارتكاب جرائم مزعومة ضد الإنسانية، بالخطوة الغبية.

وقال: "أنا لا ألومهم لأنهم ورثة الأجيال التي أطلقت العنان لتلك الحرب التي تسببت بمقتل كل ثالث مواطن في جمهوريتنا". وأضاف: "النازية أطلقت العنان هنا للإبادة الجماعية للشعب البيلاروسي السوفيتي".

في وقت سابق، ذكرت صحيفة Tagesspiegel، أن أربعة محامين من برلين قدموا إلى النيابة العامة الألمانية دعوى باسم عشرة بيلاروسيين، اتهموا فيها لوكاشينكو ومسؤولي الأمن البيلاروسي، بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

المصدر: نوفوستي

 

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا