حكومة شكلتها المعارضة في ميانمار تطالب بالمشاركة في أي مسعى لحل الأزمة بالبلاد

أخبار العالم

حكومة شكلتها المعارضة في ميانمار تطالب بالمشاركة في أي مسعى لحل الأزمة بالبلاد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/q7q7

قال مسؤول في حكومة وحدة وطنية شكلها معارضو الانقلاب العسكري بميانمار إنه يتعين على جيران البلد التفاوض مع هذه الحكومة إذا كانوا يريدون حل الأزمة الناجمة عن انقلاب الأول من فبراير.

وتحاول رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، التي تضم عشرة أعضاء، إيجاد سبيل لإنهاء الأزمة الدامية التي تعصف بميانمار، العضو في الرابطة، منذ أن أطاح الجيش في الأول من فبراير الماضي بحكومة مدنية منتخبة كانت تقودها الزعيمة أونغ سان سو تشي.

وفي مؤشر أولي على إحراز الرابطة تقدما، قال مسؤول في الحكومة التايلاندية أمس السبت، إن قائد المجلس العسكري في ميانمار، مين أونغ هلاينغ، سيحضر قمة (آسيان) المقررة في إندونيسيا يوم 24 أبريل.

وقال موي زاو أوو، وهو نائب وزير الشؤون الخارجية في "حكومة الوحدة الوطنية" التي شكلتها المعارضة في ميانمار الأسبوع الماضي، إنه ينبغي على (آسيان) عدم الاعتراف بالمجلس العسكري في ميانمار.

وأضاف في مقابلة مع إذاعة "صوت أمريكا" الناطقة باللغة البورمية، اليوم الأحد "إذا كانت (آسيان) تفكر في التحرك بخصوص ميانمار، فإنني أود القول إنها لن تنجح ما لم تتفاوض مع حكومة الوحدة الوطنية التي يؤيدها الشعب وتحظى بالشرعية الكاملة".

وكان سياسيون مؤيدون للديمقراطية، منهم أعضاء البرلمان المعزولون المنتمون لحزب سو تشي، قد أعلنوا تشكيل حكومة الوحدة الوطنية يوم الجمعة، وتشمل الحكومة سو تشي، المحتجزة منذ الانقلاب، وكذلك زعماء الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية والأقليات العرقية.

المصدر: رويترز

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا